فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتخاذ القرار مستوى الملاءمة النفسية وعلاقتها بمستوى قدرة الطلبة على اتخاذ القرار في المدارس الثانوية في مدينة الناصرة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 627-660]
  • الإبداع الإداري المعوقات التي تواجه مديري مدارس القدس الحكومية في تحقيق الإبداع الإداري من وجهة نظر المعلمين [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 121-154]
  • الأدوار التربوية لمراكز التطوير التكنولوجي الإشكالية التي تواجه تفعيل الأدوار التربوية لمراكز التطوير التكنولوجي في ضوء فلسفة التعليم الأخضر الرقمي بمرحلة التعليم الثانوي العام [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 331-372]
  • الانخراط في التعلم في الأحياء برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية الانخراط في التعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 189-223]
  • البحوث العربية لغة الإشارة في البحوث العربية (مراجعة منهجية) [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 225-271]
  • التحديات التحديات التي تواجه المعلمين في تطبيق التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 593-626]
  • التحصيل المعرفي برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية الانخراط في التعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 189-223]
  • التربية السياسية ــ الديمقراطية الالكترونية ــ الصحيفة الالكترونية معوقات تفعيل دور الديمقراطية الإلكترونية في التربية السياسية لطلاب الجامعات المصرية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 465-497]
  • التعليم عن بعد التحديات التي تواجه المعلمين في تطبيق التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 593-626]
  • التفكير الإيجابي التفكير الإيجابي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية في محافظة نابلس [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 57-92]
  • التنمر الإلكتروني فاعلية برنامج إرشادي معرفي قائم على اليقظة العقلية في تنمية الفعالية الذاتية لدى ضحايا التنمر الإلكتروني من طلاب الجامعة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 547-591]
  • التنمية المهنية سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 437-463]
  • التنور الجيولوجي فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 273-302]
  • الروبوت برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 373-435]
  • العدالة درجة ممارسة معلمي مدارس القدس الثانوية للمبادئ الديمقراطية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 93-120]
  • العمل بروح الفريق درجة ممارسة معلمي مدارس القدس الثانوية للمبادئ الديمقراطية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 93-120]
  • الفعالية الذاتية فاعلية برنامج إرشادي معرفي قائم على اليقظة العقلية في تنمية الفعالية الذاتية لدى ضحايا التنمر الإلكتروني من طلاب الجامعة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 547-591]
  • القصص الرقمية أثر اختلاف نمط عرض المثيرات البصرية في القصص الرقمية على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 499-546]
  • المبادئ الديمقراطية درجة ممارسة معلمي مدارس القدس الثانوية للمبادئ الديمقراطية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 93-120]
  • المتاحف الافتراضية فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 273-302]
  • المتاحف الافتراضية فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 303-329]
  • المثيرات البصرية أثر اختلاف نمط عرض المثيرات البصرية في القصص الرقمية على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 499-546]
  • المراجعة المنهجية لغة الإشارة في البحوث العربية (مراجعة منهجية) [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 225-271]
  • المرحلة الثانوية التفكير الإيجابي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية في محافظة نابلس [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 57-92]
  • المفاهيم فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 273-302]
  • الملاءمة النفسية مستوى الملاءمة النفسية وعلاقتها بمستوى قدرة الطلبة على اتخاذ القرار في المدارس الثانوية في مدينة الناصرة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 627-660]
  • المنصات التعليمية التحديات التي تواجه المعلمين في تطبيق التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 593-626]
  • المهارات العملية برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 373-435]
  • النظرية التواصلية برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية الانخراط في التعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 189-223]
  • النظرية التواصلية فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 273-302]
  • النظرية التواصلية فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 303-329]
  • النظرية التواصلية - مهارات التفكير التباعدي "برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على تنمية مهارات التفكير التباعدي لدي طلاب الصف الأول الثانوي" [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 155-188]

ت

  • تطوير -وكالة كلية التربية إدارة المعرفة: كمدخل لتطوير أداء وكالة كليَّة التربية بجامعة أم القرى [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 1-25]
  • تنمية التحصيل الدراسي - الثانوي بالكاميرون فاعلية وحدة دراسية مطورة في مقرر الحديث قائمة على استراتيجية الوحدات التعليمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالكاميرون [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 27-56]

ح

  • حرية الرأي والتعبير درجة ممارسة معلمي مدارس القدس الثانوية للمبادئ الديمقراطية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 93-120]

د

  • دافعية الإنجاز التفكير الإيجابي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية في محافظة نابلس [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 57-92]

س

  • سياسات سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 437-463]

ط

  • طلاب STEM برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 373-435]
  • طلاب الجامعة فاعلية برنامج إرشادي معرفي قائم على اليقظة العقلية في تنمية الفعالية الذاتية لدى ضحايا التنمر الإلكتروني من طلاب الجامعة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 547-591]
  • طلبة المدارس الثانوية مستوى الملاءمة النفسية وعلاقتها بمستوى قدرة الطلبة على اتخاذ القرار في المدارس الثانوية في مدينة الناصرة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 627-660]

ل

  • لغة الإشارة لغة الإشارة في البحوث العربية (مراجعة منهجية) [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 225-271]

م

  • مداخل التطوير سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 437-463]
  • مدارس القدس المعوقات التي تواجه مديري مدارس القدس الحكومية في تحقيق الإبداع الإداري من وجهة نظر المعلمين [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 121-154]
  • مدينة الناصرة مستوى الملاءمة النفسية وعلاقتها بمستوى قدرة الطلبة على اتخاذ القرار في المدارس الثانوية في مدينة الناصرة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 627-660]
  • مراكز التطوير التكنولوجي- فلسفة التعليم الأخضر الرقمي- التعليم الأخضر الرقمي- مرحلة التعلم الثانوي العام الإشكالية التي تواجه تفعيل الأدوار التربوية لمراكز التطوير التكنولوجي في ضوء فلسفة التعليم الأخضر الرقمي بمرحلة التعليم الثانوي العام [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 331-372]
  • معوقات الإبداع الإداري المعوقات التي تواجه مديري مدارس القدس الحكومية في تحقيق الإبداع الإداري من وجهة نظر المعلمين [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 121-154]
  • مقرر الحديث فاعلية وحدة دراسية مطورة في مقرر الحديث قائمة على استراتيجية الوحدات التعليمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالكاميرون [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 27-56]
  • مهارات التفكير العليا فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 303-329]
  • مهارات التفكير الناقد- المرحلة الابتدائية أثر اختلاف نمط عرض المثيرات البصرية في القصص الرقمية على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 499-546]

ن

  • نظرية المرونة المعرفية برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 373-435]

و